سورة الزمر للشيخ خالد الجليل

MultiHoster

الردود على الافتراءات المثارة عن زواج سيدنا محمد من أمنا عائشة

بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة و السلام على سيدنا محمد خير خلق الله

بفضل الله تم الانتهاء من الفيلم الوثائقي القصير * قصة زواج * ويعتبر من أقوي الردود على الافتراءات المثارة عن زواج سيدنا محمد من أمنا عائشة

 

فيا أنصار رسول الله فلنتعاون جميعا على الدفاع عن رسول الله و ننشر الفيديو على أوسع نطاق

 

 

 

قناة موقع نصرة رسول الله على اليوتيوب

To say that something is wrong or not, you have to say it is wrong because of what; because it is violating what.

Please check this video to know the truth about Prophet Mohammad & Aisha's Marriage.

 

If you want to read the perfect love story, I recommend that you don't read "Romeo and Juliet" but Read the story of Muhammad and Aisha, in the very words of Aisha herself explaining how beautiful this relationship was between her and Prophet Muhammad (PBUH)

 

            

Sponsored by 
Khalifa Al Hammadi
 
لمن يريد رعاية انتاج الأفلام الوثائقية بموقع نصرة رسول الله  الرجاء مراسلة
 

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2011

حكم استعمال القرص الحيوي ، وحكم لبس القلادة الحيوية ، للنفع والعلاج

السؤال : بدأت مؤخراً انتشار منتجيْن من شركة ألمانية ، تعرفان باسم Chi Pendant و Biodisc وهما عبارة عن قرص زجاجي يجلي الشفاء من الأمراض , ويمنح الطاقة ، والآخر قلادة تعلق على الرقبة للغرض ذاته ، نريد أن نعرف ما حكمهما في الشرع ، وتنبيه الشباب من الوقوع في الشرك ، نحن نقوم بما يجب علينا اتجاه ديننا ، وننتظر ما تقول يا شيخ لنبلغ الشباب .

الجواب :
الحمد لله
أولاً :
اطلعنا على مواقع متعددة فيها بيان حال هذين المنتَجين ، ويمكن تلخيص ذلك بأمور :
أ. الشيئان الوارد ذِكرهما في السؤال هما : " القرص الحيوي "Bio Disc  ، و : " القلادة الحيوية "  Chi Pendant.
ب. هذه المخترعات هي نتاج أبحاث قام بها لسنوات طويلة : الدكتور " إيان ليونز " Ian Lyons .
وهو ألماني الأصل ، وتايلاندي الجنسية .
جـ . هذا المنتجان يستعملان في توليد " الطاقة الطبيعية " , وهما منتجان مكونان من معادن طبيعية تمت معالجتها بطريقة تقنية ، وتم تدميج القرص الحيوي بالزجاج ، فأصبح بمقدوره توليد ترددات "طاقة كمية" .
دـ. ذُكرت فوائد كثيرة لاستعمال "القرص الحيوي" و "القلادة" ، ولا نستطيع إثبات صحة ذلك أو نفيه .
ثانياً :
أما بخصوص حكم استعمال تلك المنتجات : فذلك راجع إلى أهل الاختصاص من أهل الطب ، ودوائر الصحة في العالَم ، فهي التي تقرر وجود منافع لها ، أو لا ، وفي حال ثبوت منافع لهما على الصحة ، وعلاجهما للأمراض : فيكون حكمهما كحكم سائر الأدوية والأعشاب التي ثبت نفعها للبدن ، أو علاجها للمرض .
غير أنه ينبغي التنبيه على أمور تتعلق بلبس " القلادة الحيوية " :
أ. أنه لا يجوز لبسها إلا إن ثبت أنها نافعة للبدن ، أو دافعة للمرض .
ب. أنه لا يجوز للرجال لبسها ، بل تلبسها النساء فقط ؛ لأن لبس القلادة على الصدر خاص بالنساء دون الرجال ، وخاصة أنه يمكن وضع القلادة في الجيب ، ولا يتعين لبسها على الصدر .
ج. ومن لبستها من النساء فلا يجوز أن تكون القلادة فيها صليب ؛ لأن الصليب شعار الكفر والكفار ، ولذا كان من هديه صلى الله عليه وسلم طمس الصليب ، ونقضه ، ففي الحديث عن عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قالت : (إِنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَمْ يَكُنْ يَتْرُكُ فِي بَيْتِهِ شَيْئًا فِيهِ تَصَالِيبُ إِلا نَقَضَهُ) رواه البخاري (5952) .
د. تجنب لبس القلادة التي كتب عليها اسم الله تعالى ، أو آيات قرآنية – وهذا والذي قبله موجود في الواقع في القلادة موضع السؤال - .
ومع ذلك ، فإنه لو ثبت نفعها : فينبغي التنزه عنها ؛ لما في لبسها من مشابهة ما عليه الجاهليون من لبس أشياء كهذه لجلب الحظ أو دفع العين ... وغير ذلك ، وقد ظهرت أسورة مغناطيسية ، ونحاسية ، ادعي في لبسها النفع ، كعلاج الروماتزم ، وقد أجاب العلماء عن حكم لبسها بأنه ينبغي اجتنابها .
سئل الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله : عن حكم استعمال الأسورة المغناطيسية ؟ .
فأجاب :
"والذي أرى في هذه المسألة : هو ترك الأسورة المذكورة ، وعدم استعمالها ؛ سدّاً لذريعة الشرك ، وحسماً لمادة الفتنة بها ، والميل إليها ، وتعلق النفوس بها ، ورغبة في توجيه المسلم بقلبه إلى الله سبحانه ، ثقة به ، واعتماداً عليه ، واكتفاء بالأسباب المشروعة المعلومة إباحتها بلا شك ، وفيما أباح الله ويسَّر لعباده : غنيةٌ عمَّا حرم عليهم ، وعما اشتبه أمره ، وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : (من اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ، ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه) – متفق عليه - ، وقال صلى الله عليه وسلم : (دع ما يريبك إلى ما لا يريبك) – رواه الترمذي وهو صحيح - .
ولا ريب أن تعليق الأسورة المذكورة يُشبه ما تفعله الجاهلية في سابق الزمان ، فهو إما من الأمور المحرمة الشركية ، أو من وسائلها ، وأقل ما يقال فيه : أنه من المشتبهات ، فالأولى بالمسلم والأحوط له : أن يترفع بنفسه عن ذلك ، وأن يكتفي بالعلاج الواضح الإباحة ، البعيد عن الشبهة ، هذا ما ظهر لي ، ولجماعة من المشايخ ، والمدرسين .
وأسأل الله عز وجل أن يوفقنا وإياكم لما فيه رضاه ، وأن يمنَّ علينا جميعاً بالفقه في دينه ، والسلامة مما يخالف شرعه ، إنه على كل شيء قدير" انتهى .
"فتاوى الشيخ ابن باز" (1/207) .
والله أعلم

الإسلام سؤال وجواب

على لماذ جعل الاسلام( البرص) عدوا له .....؟





بسم الله الرحمن الرحيم


الاخوة الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


منذ بضعة ايام وجدت سؤالا نصه

لماذا جعل الاسلام البرص عدوا له ؟ )


ولما قمت بالبحث وجدت ان هذا الموضوع مثار فى منتديين نصرانيين فعرفت من قام بنقل هذا السؤال ولماذا لذلك كان من الواجب الرد بنفس الطريقة

السؤال الاول


لماذا يقتل الوزغ ( البرص)فى الاسلام ؟

(أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر بقتل الوزغ . وقال : ( كان ينفخ على إبراهيم عليه السلام)
.
الراوي: أم شريك المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3359
خلاصة الدرجة: (صحيح)

(أن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بقتل الوزغ . وسماه فويسقا)
.
الراوي: سعد بن أبي وقاص المحدث: مسلم - المصدر: مقدمة الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2238
خلاصة الدرجة: صحيح


وهي التي يقال سام أبرص قلت هذا هو الصحيح وهي التي تكون في الجدران والسقوف ولها صوت تصيح به
الكتاب : عمدة القاري شرح صحيح البخاري
المؤلف : بدر الدين العيني الحنفي

قال صاحب عون المعبود :
بقتل الوزغ )
: بواو مفتوحة وزاي كذلك وبمعجمة واحدها وزغة وهي دويبة مؤذية وسام أبرص كبيرها قاله القاري .
وفي النهاية : الوزغ جمع وزغة بالتحريك وهي التي يقال لها سام أبرص وجمعها أوزاغ ووزغان
وسماه فويسقا )لأن الفسق الخروج وهن خرجن عن خلق معظم الحشرات بزيادة الضرر وتصغيره للتعظيم أو للتحقير لأنه ملحق بالخمس أي الفواسق الخمسة التي تقتل في الحل والحرم

السؤال الثانى


كيف يكون هذا الحيوان مؤذيا وهو لايتغذى الا على الحشرات وليس له اى افرازات سمية معروفة ؟

اقول ان الحديث الشريف لم يحصر ضررها بالسم فقط فان الحديث اسماه فويسقا لا ساما كما وصف الكلب والغراب والفارة والحداة فهذه ليست سامة
فالفسق المقصود به هو الخروج عن حد النفع والضرر لايقتصر على نوع واحد فالاضرار تختلف عن بعضها فهناك

اضرار ناتجة عن الرؤية = كرؤية العناكب والصراصير والخنافس
اضرار ناتجة عن السمع = كعواء الكلاب والذئاب ونهيق الحمار
اضرار ناتجة عن اللمس = كالنحل او الزنابيراو قنديل البحر
اضرار ناتجة عن الشـم = كحيوان الظربان الذي يصدر رائحة كريهة
اضرار ناتجة عن التذوق= كتذوق السم او طعام مسموم 


والضرر ايضا قد يكون ناتجا عن فرد واحد من الحيوان كالثعبان او العقرب مثلافهو لايحتاج قطيعا كاملا لاحداث الضرر وانما الفرد الواحد منه شديد الاذى

او ان الضرر ناشئ عن اجتماع الافراد معا كما فى النمل او الجراد او العصافير نفسها حيث يتسبب القطيع او السرب منها باهلاك المحاصيل الكاملة

اما بالنسبة لضرر الوزغ (البرص )


فتجده يسبب الاشمئزاز والقشعريرة كما يسبب النفور لمشاهده
احيانا يسبب الرعب عند سماع صوته خصوصا عند الاطفال ليلا
تجد ان من اهم طعامه البعوض الذى يعتبر غذاؤه الرئيسي الدم ( الذى قد يحتوى على امراض او اوبئة كالملاريا ) وبالتالى قد تحتوى مخرجاته على تلك المسببات لذلك وجب التحذير منه
يعتمد غذاء البرص اساسا على الحشرات ( التى تعتبربدورها عاملا هاما لانتقال وانتشار الامراض ) لذلك وجب التحذير منه خشية ما قد يعلق به من جراثيم وميكروبات
تجد انه حيوان ليلى يسكن فى النهار بالاختباء فى الشقوق ونحوها لذلك قد تجده مختبئا فى اماكن الطعام كما قد يضع بيضه فى تلك الاطعمة
يكون فى تجمعها سببا كافيا لعدم راحة اهل المكان والنفورمن المكان
تجد انه قد نسب اليه مرض البرص لقبحه واستقذاره والبشر بطبعهم ينسبون الحسن للحسن والقبيح للقبيح

السؤال الثالث


هل من المعقول ان يكون حيوان صغير مثل (البرص) سببا للهلاك او سببا للنفور اوسببا لعدم الراحة ؟

اترك الاجابة للقران فيقول الله تعالى

{فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمُ الطُّوفَانَ وَالْجَرَادَ وَالْقُمَّلَ وَالضَّفَادِعَ وَالدَّمَ آيَاتٍ مُّفَصَّلاَتٍ فَاسْتَكْبَرُواْ وَكَانُواْ قَوْمًا مُّجْرِمِينَ} (133) سورة الأعراف

كما ذكرها الكتاب المقدس نفسه

2 وَإِنْ كُنْتَ تَأْبَى أَنْ تُطْلِقَهُمْ فَهَا أَنَا أَضْرِبُ جَمِيعَ تُخُومِكَ بِالضَّفَادِعِ.(
3 فَيَفِيضُ النَّهْرُ ضَفَادِعَ. فَتَصْعَدُ وَتَدْخُلُ إِلَى بَيْتِكَ وَإِلَى مِخْدَعِ فِرَاشِكَ وَعَلَى سَرِيرِكَ وَإِلَى بُيُوتِ عَبِيدِكَ وَعَلَى شَعْبِكَ وَإِلَى تَنَانِيرِكَ وَإِلَى مَعَاجِنِكَ.
8 4 عَلَيْكَ وَعَلَى شَعْبِكَ وَعَبِيدِكَ تَصْعَدُ الضَّفَادِعُ
») سفر الخروج .

وانا اسال كيف يمكن ان تكون الضفادع هذا الحيوان الوديع صديق البيئة مصدرا للازعاج ؟
السبب هو فى تجمعها الكبير الذى افسد عليهم معيشتهم فكانت تصعد الى طعامهم ومشربهم ومخادعهم مما اذاهم كثيرا

السؤال الرابع


هل من المعقول ان يكون سبب اهلاك ( البرص) انه نفخ النار على ابراهيم النبى ؟
اقول ان الحديث
ن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر بقتل الوزغ . وقال : ( كان ينفخ على إبراهيم عليه السلام)

قال البيضاوي : قوله كان ينفخ على إبراهيم : بيان لخبث هذا النوع وفساده وأنه بلغ في ذلك مبلغا استعمله الشيطان فحمله على أن ينفخ في النار التي ألقي فيها الخليل وسعى في اشتعالها

ان قول النبى لبيان مدى خبثه وفساده وليس ان السبب من قتله هو مجرد فعله اذ انه قد بين سبب قتله فى الاحاديث بانه فويسق



السؤال الخامس


اذاكان سبب قتلها انها نفخت النار على ابراهيم عليه السلام فلماذا اذن تقتل ذريتها على فعل لم تفعله
 ؟

اقول ان السبب كما اوضحنا هو قتلها لما تحدثه من اضرار حيث امر النبى بقتلها عند رؤيتها لا بالبحث عنها والسعى ورائها للاخذ بالثأر واذا كان اعتراض فاسال لماذا تعاقب الحية على جريمتها هى ونسلها

14 (فَقَالَ الرَّبُّ الإِلهُ لِلْحَيَّةِ: «لأَنَّكِ فَعَلْتِ هذَا، مَلْعُونَةٌ أَنْتِ مِنْ جَمِيعِ الْبَهَائِمِ وَمِنْ جَمِيعِ وُحُوشِ الْبَرِّيَّةِ. عَلَى بَطْنِكِ تَسْعَيْنَ وَتُرَابًا تَأْكُلِينَ كُلَّ أَيَّامِ حَيَاتِكِ.
15 وَأَضَعُ عَدَاوَةً بَيْنَكِ وَبَيْنَ الْمَرْأَةِ، وَبَيْنَ نَسْلِكِ وَنَسْلِهَا. هُوَ يَسْحَقُ رَأْسَكِ، وَأَنْتِ تَسْحَقِينَ عَقِبَه
 ) سفر التكوين 3».



السؤال السادس


هل يعقل ان حيوان مثل( البرص)لايتحمل درجة حرارة الشمس ان يقترب من نار قال الله عنها
{قَالُوا ابْنُوا لَهُ بُنْيَانًا فَأَلْقُوهُ فِي الْجَحِيمِ} (97) سورة الصافات

اقول ان الحديث لم يوضح حالها حال النفخ حتى ننكر عليه اذ انه قام بذكر الفعل ولم يذكر عاقبته او ما آل اليه حاله بعد النفخ ان الله لما اخبرنا عن حوت يونس قال

وَإِنَّ يُونُسَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ {139} إِذْ أَبَقَ إِلَى الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ {140} فَسَاهَمَ فَكَانَ مِنْ الْمُدْحَضِينَ {141} فَالْتَقَمَهُ الْحُوتُ وَهُوَ مُلِيمٌ {142} فَلَوْلَا أَنَّهُ كَانَ مِنْ الْمُسَبِّحِينَ {143} لَلَبِثَ فِي بَطْنِهِ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ {144} فَنَبَذْنَاهُ بِالْعَرَاء وَهُوَ سَقِيمٌ {145} وَأَنبَتْنَا عَلَيْهِ شَجَرَةً مِّن يَقْطِينٍ {146} وَأَرْسَلْنَاهُ إِلَى مِئَةِ أَلْفٍ أَوْ يَزِيدُونَ {147} فَآمَنُوا فَمَتَّعْنَاهُمْ إِلَى حِينٍ{ 148} الصافات 
لم يذكر لنا ما آل اليه حوت يونس او كيف لم يهضمه او كيف كان يتنفس يونس نفسه فى بطن الحوت طوال ثلاثة ايام او كيف لفظه من بطنه بعد ثلاث وانما اكتفى بذكر القصة فقط دون ذكر التفاصيل ذاتها
بل ان الكتاب المقدس نفسه لم يذكر لنا ما حدث للقديسين بعد ذهابهم الى المدينة (
52 وَالْقُبُورُ تَفَتَّحَتْ، وَقَامَ كَثِيرٌ مِنْ أَجْسَادِ الْقِدِّيسِينَ الرَّاقِدِينَ
53 وَخَرَجُوا مِنَ الْقُبُورِ بَعْدَ قِيَامَتِهِ، وَدَخَلُوا الْمَدِينَةَ الْمُقَدَّسَةَ، وَظَهَرُوا لِكَثِيرِينَ.
إنجيل متى 27

كما ان الشخص الذى يتلبسه الشيطان قد يفعل افعال عظيمة كان يمشى على الماء او يسير على النار او يطير فى الهواء

السؤال السابع


كيف يعقل ان تكون نفخة البرص ذات اهمية على نار مثل الجحيم ؟

اقول ان الحديث لم يذكر انها ادت الى اشعالها وانما ذكر منها فعل النفخ ذاته والذى يعتبر رمزا للعداوة ان الله لما امر ابليس بالسجود لادم لم يكن لسجوده قيمة بقدر ما كان تعبيرا عن الطاعة وكما ورد من امر المسيح

52 وَكَانَ الْجَمِيعُ يَبْكُونَ عَلَيْهَا وَيَلْطِمُونَ. فَقَالَ: لاَ تَبْكُوا. لَمْ تَمُتْ لكِنَّهَا نَائِمَةٌ ) إنجيل لوقا 8 53 فَضَحِكُوا عَلَيْهِ، عَارِفِينَ أَنَّهَا مَاتَتْ.
فكان ضحكهم رمزا على التعجب والسخرية لا انهم كانوا فرحين


السؤال الثامن


كيف يامر النبى بقتل حيوان مثل البرص فيحدث اختلال فى التوازن البيئى ؟

اقول ان النبى عليه الصلاة والسلام لم يامر بابادتها كما هو واضح فى النص وانما امر بمجرد القتل لما هو مؤذى لنا والا لماذا نقتل الصراصير والذباب والبعوض والفئران و.....الخ من الحيوانات الضارة التى تنفق الدول الملايين
فى القضاء عليها الا يعتبر ذلك اخلال بالتوازن البيئي
ان الرسول الكريم لم يقل (اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ ) سفر حزقيال 9 /6

ووالله انى لاعجب حين ارى اناس يفزعون حين يرون عنكبوتا اوفارا او ذبابة او بعوضة ......الخ فلا يترددوا فى قتلها دون تفكير اما عند البرص فانهم يتوقفون ويدافعون عنه لا لسبب الا لان الذى امر بقتله هو محمد صلى الله عليه وسلم
اولم يكن اشرف لهم التوقف عند قتل الاطفال والنساء والشيوخ

(وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُل وَامْرَأَةٍ، مِنْ طِفْل وَشَيْخٍ، حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ) سفر يشوع 6/ 21.


{بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ } (18) سورة الأنبياء

نظام العناصر الدورية وحتمية الخالق



ديمتري ماندليف مكتشف النظام الدوري للعناصر الكيميائية في الطبيعة

يقول الله تعالى في كتابه العزيز:(وَفِي الْأَرْضِ آيَاتٌ لِّلْمُوقِنِينَ * وَفِي أَنفُسِكُمْ أَفَلَا تُبْصِرُونَ)[الذاريات].
كم هي كثيرة الآيات والبراهين العلمية الدالة على وجود خالق حكيم بديع للسماوات والأرض، واليوم سنتناول أحد تلك البراهين العلمية وهي نظام العناصر الدورية الذي أكتشفه العالم الروسي ديمتري ماندليف (Dmitri Mendeleev).
إن أول شيء يشاهده الطالب في معمل الكيمياء هو نظام العناصر ودوريتها، وقد وضع العالم الروسي (ماندليف) خريطة للعناصر الكيماوية بمقاديرها الجوهرية وسميت ب(الخريطة الدوريةPeriodic Chart، وفى ذلك الوقت لم تكن كل العناصر قد تم كشفها حتى تملأ كل الخانات الموجودة في الخريطة، فتركها (ماندليف) خالية؛ إلى أن ملأها العلماء فيما بعد، كما تخيلها العالم الروسي من قبل كشفها بسنين طويلة، وهذه الخريطة تحوى جميع العناصر الجوهرية بأرقام وقوائم مختلفة. ومعنى الأرقام الجوهرية هو العدد الخاص الذي يوجد في مركز الذرة، من الشحنات الكهربية الإيجابية (البروتون) وهذا العدد هو الفارق بين ذرة عنصر وذرة عنصر آخر؛ فالهيدروجين الذي نعتبره أبسط عنصر يوجد في مركز ذرته شحنة واحدة من الكهربية الإيجابية، وكذلك توجد في العنصر المسمى (هيليم) شحنتان، وفى (ليثيم) ثلاث شحنات. وما كان لنا أن نتمكن من وضع خرائط العناصر المختلفة إلا بناء على قوانينها الرياضية العجيبة. وهل هناك مثال للضبط أفضل من أننا عثرنا على العنصر رقم (101) بمجرد معرفة شحناته الكهربية الخمسة عشر؟ ! !
صورة للجدول الدوري الذي أكتشفه ماندليف
ليس من الممكن أن يطلق العلماء على هذا النظام الرائع في الطبيعة عبارة: (الصدفة الدورية)  Periodic Chance وإنما هو (القانون الدوريPeriodic Law. وليس من الممكن أن نتنكر لما تطلبه هذه الضوابط والنظم من وجود إله مبدع للكون. فإن عدم إيمان العلم الحديث بالإله إنكار في الواقع لكشوفه كنتيجة حتمية!
 بقول عالم الطبيعة الأمريكي (جورج إيرل ديفيس): 
(لو كان يمكن للكون أن يخلق نفسه فإن معنى ذلك أنه يتمتع بأوصاف الخالق، وفي هذه الحال سنضطر أن نؤمنبأن الكون هو الإله. وهكذا ننتهي إلى التسليم بوجود (الإله) ؛ ولكن إلهنا هذا سوف يكون عجيبا: إلها غيبياً ومادياًفي آن واحد! ! إننى أفضل أن أؤمن بذلك الإله الذي خلق العالم المادي، وهو ليس بجزء من هذا الكون، بل هوحاكمه ومدبره ومديره، بدلا من أن أتبنى مثل هذه الخزعبلات)(The Evidence of God ,p .71).
يقول الله تعالى في كتابه العزيز:(أَمْ خُلِقُوا مِنْ غَيْرِ شَيْءٍ أَمْ هُمُ الْخَالِقُونَ {الطور/35} أَمْ خَلَقُوا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بَل لَّا يُوقِنُونَ {الطور/36} أَمْ عِندَهُمْ خَزَائِنُ رَبِّكَ أَمْ هُمُ الْمُصَيْطِرُونَ {الطور/37} أَمْ لَهُمْ سُلَّمٌ يَسْتَمِعُونَ فِيهِ فَلْيَأْتِ مُسْتَمِعُهُم بِسُلْطَانٍ مُّبِينٍ {الطور/38} أَمْ لَهُ الْبَنَاتُ وَلَكُمُ الْبَنُونَ {الطور/39} أَمْ تَسْأَلُهُمْ أَجْرًا فَهُم مِّن مَّغْرَمٍ مُّثْقَلُونَ {الطور/40} أَمْ عِندَهُمُ الْغَيْبُ فَهُمْ يَكْتُبُونَ {الطور/41} أَمْ يُرِيدُونَ كَيْدًا فَالَّذِينَ كَفَرُوا هُمُ الْمَكِيدُونَ {الطور/42} أَمْ لَهُمْ إِلَهٌ غَيْرُ اللَّهِ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ {الطور/43}.
إعداد فراس نور الحق
مدير موقع موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة
quranmiracles@gmail.com
المراجع :
كتاب الإسلام يتحدى تأليف وحيد الدين خان
الموسوعة الحرة

مركز تحميل الصور الاسلامية

تحدي بين مدرس يهودي وطالب مسلم

su-34

أركان الإسلام

a7dathalnihaya